مدرسة صلاح سالم بنات
لتصفح أفضل للمنتدى وأقسامه ينصح باستخدام متصفح فايرفوكس
منتدى مدرسة صلاح سالم بنات ومديره مستر محمد حمد يرحبون بالزائر الكريم ونرجو أن تكون بأحسن حال ومن فضلك إن كنت عضوا فى المنتدى فقم بتسجيل الدخول وإن لم يكن فيشرفنا أن تكون من أعضاء المنتدى وتقوم بالتسجيل لكى يمكنك رؤية مواضيع المنتدى ...... ومرحبا بكم

ملحوظة مهمة : إذا صادفك أية مشكلة فى رؤية أقسام المنتدى من فضلك قم بالتسجيل أو الدخول أولا إذا كنت من أعضاء المنتدى وإذا لم ترغب فمن فضلك قم بفتح المنتدى عن طريق متصفح فاير فوكس .... وشكرا لكم

مدرسة صلاح سالم بنات
لتصفح أفضل للمنتدى وأقسامه ينصح باستخدام متصفح فايرفوكس
منتدى مدرسة صلاح سالم بنات ومديره مستر محمد حمد يرحبون بالزائر الكريم ونرجو أن تكون بأحسن حال ومن فضلك إن كنت عضوا فى المنتدى فقم بتسجيل الدخول وإن لم يكن فيشرفنا أن تكون من أعضاء المنتدى وتقوم بالتسجيل لكى يمكنك رؤية مواضيع المنتدى ...... ومرحبا بكم

ملحوظة مهمة : إذا صادفك أية مشكلة فى رؤية أقسام المنتدى من فضلك قم بالتسجيل أو الدخول أولا إذا كنت من أعضاء المنتدى وإذا لم ترغب فمن فضلك قم بفتح المنتدى عن طريق متصفح فاير فوكس .... وشكرا لكم

مدرسة صلاح سالم بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة صلاح سالم بنات

هدفنا تعليم افضل لبناتنا ليصبحن مواطنات صالحات .... وشعارنا المعلم قدوة ومؤدى رسالة
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
أعزائى زوار منتدى مدرسة صلاح سالم بنات تم فتح قسم جديد بالمنتدى لنماذج تحضيرات تايلو فى جميع المواد وذلك بمناسبة اعمال التدريبات على استخدام برامج تايلو فى تدريس المواد المختلفة ..... سارع بالتسجيل للإطلاع والتحميل ...
مواضيع مماثلة
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
الساعة كام؟

أنت الزائر رقم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
منتدى

 

 معايير مجال المنهج المدرسى

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin



معايير مجال المنهج المدرسى Empty
مُساهمةموضوع: معايير مجال المنهج المدرسى   معايير مجال المنهج المدرسى Icon_minitimeالأحد 28 يونيو 2009, 7:22 pm

المعيار الأول : توافر ممارسات داعمة للمنهج
المعيار الثانى : توافر أنشطة صفية ولا صفية فعالة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://salahsalimgirls.ahlamontada.com
احمد ادريس
عضو جديد




معايير مجال المنهج المدرسى Empty
مُساهمةموضوع: رد: معايير مجال المنهج المدرسى   معايير مجال المنهج المدرسى Icon_minitimeالأحد 21 مارس 2010, 1:09 am

اولا المعيار الأول : توافر ممارسات داعمة للمنهج
المؤشرات 1- تستخدم الأداة بفاعلية بما يحقق أهداف التعلم
2- يتم توظيف المناهج بما يربطها بالقضايا والمشكلات المعاصرة
3- تفعيل المقررات الدراسية بشكل مرن يساعد على تنمية المهارات المتعددة للمتعلمين
4- تنفيذ المنهج باستخدام الموارد البيئية والمحلية

ثانيا المعيار الثاني : توافر أنشطة صفية ولا صفية فعالة
المؤشرات 1- توجد خطة أنشطة صفية ولا صفية متنوعة تلبي احتياجات المتعلمين ورغباتهم ومتطلباتهم
2- تحقق الأنشطة الصفية واللاصفية أهداف المنهج المحددة
3- يراعي الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ الأنشطة الصفية واللاصفية المختلفة
4- تشترك المؤسسة في الأنشطة التربوية الخارجية

السجلات والتقارير والخطط
1- أولا إعداد خطة للأنشطة الصفية ( وهي الأنشطة التي يستخدمها المدرس لتفعيل الحصة داخل الفصل او يكلف بها الطلبة وتكون مصاحبة للمنهج ويطلق عليها النشاط المصاحب للمادة ) وقد سبق شرحها في موضوع سابق


2- ثانيا إعداد خطة للأنشطة اللاصفية ( مثال الإذاعة والصحافة والمسرح و غيرها من الأنشطة التي تمارس خارج الفصل )

3- سجل لتحديد الإمكانات والخامات اللازمة للأنشطة الصفية واللاصفية
ويحدد في هذا السجل كل ما يحتاجه المعلمون لتفعيل الأنشطة الصفية في الفصل مثال في مادة العلوم اذا أراد المعلم تدريب الطلاب على صنع جهاز معين يمكنه تحديد إمكانيات او خامات كالبطاريات او بعض الفل الأبيض او الأوراق او المواد الكيميائية وهكذا يحدد كل مدرس اول مع زملائه في المادة خطة الانشطة الصفية واللاصفية والامكانيات والخامات المقترحة لتفعيل النشاط
* وتقارير دورية اربع مرات خلال العام عن تفعيل متابعة وتفعيل الانشطة الصفية
• ومرفق معها تقارير مستمرة عن مدى توافر الخامات للأنشطة الصفية واللاصفية على الأقل أربع تقارير ومثبت في تحضير المدرسين وبالشواهد والادلة مدى توافرها واستغلالها

• ومرفق بها السجل تقارير دورية من مسئول التعلم النشط بالمدرسة تفيد بمدي تفعيل المعلمين للاستراتيجيات وتنفيذ الأنشطة الصفية اللاصفية

• قائمة بخامات البيئة المرتبطة بالمنهج وكيفية الحصول عليها واستغلالها

4- سجل يضم جميع الوسائل التكنولوجية المتاحة في المؤسسة

• مرفق معه تقارير عن مدى توفير المدرسة للوسائل التكنولوجية للطلبة

5- سجل يضم جميع أسماء الأماكن التي يمكن زيارتها لربط المنهج بالمجتمع المحيط

6- و مرفق سجل تنفيذ الرحلات بتوقيتات محددة واسماء المشرفين وسبب وهدف الزيارة

7- تقارير وحدة التدريب الخاص بالتنمية المهنية للمعلمين ويكون ميسر الفريق متابع باستمرار مع مسئول وحدة

التدريب لتنفيذ وحدات التدريب خاصة مع المؤسسات المختلفة للمجتمع الخارجي

•ومرفق بهذا السجل تقارير دورية بمدي كفاية المادة التدريبية ومتابعة تنفيذها من خلال المدرس الاول للمدرسين في الفصول

8- تجميع كل ما يخص المسابقات الداخلية والخارجية من صور خطابات ومشاركات ومكافأت او شهادات كشواهد

وادلة والاحتفالات التي تضم المعلمين مع الطلبة واولياء الأمور مدعمة ايضا بالصور والفيديو

• قوائم بعدد المشاركين في الانشطة وتقارير عن مدى تقدمهم في الانشطة التي يشتركون بها مع وجود شواهد وادلة

على تقدم الطلاب في الانشطة

•تقارير دورية شهرية عن مدى تقدم الطلاب في مستواهم العلمي وان الانشطة التي يمارسونها لاتؤثر سلبا على دراستهم

9- قائمة باسماء الأبحاث التي قام بها المعلمون والمتعلمون واماكن تواجدها
ومن الممارسات المتميزة للمنهج
ان يكون هناك لجنة لفحص البحوث العلمية والادبية والاثرائية التي قام بها المعلمون وفحصها علميا وادبيا وبحثيا
والفائدة العلمية التي تعود على المدرسة من الابحاث وقيمتها العلمية


10-تقرير بمدى كفاية دليل المعلم في المدرسة وهل هو جديد مطابق للمنهج ام قديم ومن يستعير دليل المعلم من السادة

المعلمين

11- حصر للمنتجات والانشطة التربوية ( تقرير دوري كل شهر ) التي قام بها الطلبة لكل فصل

12- محاضر اجتماعات لاولياء الامور او مجلس الامناء لاشتراكهم مع المتعلمين في انشطة تربوية او رياضية

مرفق معها سجلات مالية لاشتراك اولياء الامور في هذه الأنشطة مثلا بالجوائز او الدعم المالي

13- مجلات دورية ومطويات عن الأنشطة المدرسية والمسابقات

ولن ننسي ان يحتوى الملف على اكبر قدر من الصور والاسطوانات ومرفق معه نماذج للابحاث

ويجب ان يكون الملف يجمع اكبر قدر من الشواهد والادلة على كل ممارسة

ونتمنى التواصل باستمرار وارحب كثيرا برأي حضراتكم في تفعيل اكبر للممارسات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin



معايير مجال المنهج المدرسى Empty
مُساهمةموضوع: رد: معايير مجال المنهج المدرسى   معايير مجال المنهج المدرسى Icon_minitimeالخميس 08 أبريل 2010, 7:06 am

جزاكم الله خيرا على هذا الموضوع ونرجو المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://salahsalimgirls.ahlamontada.com
احمد عطية
عضو جديد




معايير مجال المنهج المدرسى Empty
مُساهمةموضوع: رد: معايير مجال المنهج المدرسى   معايير مجال المنهج المدرسى Icon_minitimeالأحد 02 مايو 2010, 4:43 am

شكرا لجميع أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة
زملكم
احمد صقر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معايير مجال المنهج المدرسى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» معايير مجال المعلم
» معايير مجال الرؤية والرسالة
» معايير مجال المشاركة المجتمعية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة صلاح سالم بنات :: الأعتماد التربوى والجودة الشاملة :: المجال الثامن المنهج الدراسى-
انتقل الى: