مدرسة صلاح سالم بنات
لتصفح أفضل للمنتدى وأقسامه ينصح باستخدام متصفح فايرفوكس
منتدى مدرسة صلاح سالم بنات ومديره مستر محمد حمد يرحبون بالزائر الكريم ونرجو أن تكون بأحسن حال ومن فضلك إن كنت عضوا فى المنتدى فقم بتسجيل الدخول وإن لم يكن فيشرفنا أن تكون من أعضاء المنتدى وتقوم بالتسجيل لكى يمكنك رؤية مواضيع المنتدى ...... ومرحبا بكم

ملحوظة مهمة : إذا صادفك أية مشكلة فى رؤية أقسام المنتدى من فضلك قم بالتسجيل أو الدخول أولا إذا كنت من أعضاء المنتدى وإذا لم ترغب فمن فضلك قم بفتح المنتدى عن طريق متصفح فاير فوكس .... وشكرا لكم

مدرسة صلاح سالم بنات
لتصفح أفضل للمنتدى وأقسامه ينصح باستخدام متصفح فايرفوكس
منتدى مدرسة صلاح سالم بنات ومديره مستر محمد حمد يرحبون بالزائر الكريم ونرجو أن تكون بأحسن حال ومن فضلك إن كنت عضوا فى المنتدى فقم بتسجيل الدخول وإن لم يكن فيشرفنا أن تكون من أعضاء المنتدى وتقوم بالتسجيل لكى يمكنك رؤية مواضيع المنتدى ...... ومرحبا بكم

ملحوظة مهمة : إذا صادفك أية مشكلة فى رؤية أقسام المنتدى من فضلك قم بالتسجيل أو الدخول أولا إذا كنت من أعضاء المنتدى وإذا لم ترغب فمن فضلك قم بفتح المنتدى عن طريق متصفح فاير فوكس .... وشكرا لكم

مدرسة صلاح سالم بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة صلاح سالم بنات

هدفنا تعليم افضل لبناتنا ليصبحن مواطنات صالحات .... وشعارنا المعلم قدوة ومؤدى رسالة
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
أعزائى زوار منتدى مدرسة صلاح سالم بنات تم فتح قسم جديد بالمنتدى لنماذج تحضيرات تايلو فى جميع المواد وذلك بمناسبة اعمال التدريبات على استخدام برامج تايلو فى تدريس المواد المختلفة ..... سارع بالتسجيل للإطلاع والتحميل ...
مواضيع مماثلة
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
الساعة كام؟

أنت الزائر رقم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
منتدى

 

 معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin



معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Empty
مُساهمةموضوع: معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة   معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Icon_minitimeالخميس 30 يوليو 2009, 12:17 am

أخوانى الكرام إليكم معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة

القيادة والحوكمة


تعمل القيادة على تفعيل دور وحدة التدريب والجودة
2-1-1-
نسبة العاملين المشاركين فى تنفيذ أنشطة وحدة التدريب والجودة.
2-1-1-1
مدى مناسبة الوقت للمستفيدين عند تنفيذ برامج وأنشطة الوحدة.
2-1-1-2
تتيح الموارد المادية لتنفيذ برامج وأنشطة الوحدة.
2-1-1-3
توفر الكوادر البشرية اللازمة لتنفيذ خطة الوحدة.
2-1-1-4
نسبة تنفيذ خطة وحدة التدريب والجودة.
2-1-1-5
تربط مخرجات وحدة التدريب فى خطة التحسين
2-1-1-6
توفر الحوافز لتشجيع العاملين بالوحدة .
2-1-1-7
توفر الحوافز لتشجيع المستفيدين على تطبيق نواتجالتدريب.
2-1-1-8
تشجيع القيادة للعاملين على إجراء البحوث الإجرائية
2-1- 2-
تعقد لقاءات تهدف لزيادة وعى العاملين بأهمية البحوث الإجرائية (مرتين على الأقل كل عام)
2-1- 2-1
تعقد لقاءات تهدف لزيادة وعى العاملين بأهمية الحلقات النقاشية (مرتين على الأقل كل عام).
2-1- 2-2
يشارك العاملون فى إعداد خطط بحثية إجرائية (50% على الأقل من العاملين).
2-1- 2-3
يشارك العاملون في إجراء البحوث الميدانية التى تدعم خطط التحسين (50% على الأقل من العاملين).
2-1- 2-4
يشارك العاملون في إجراء الحلقات النقاشية التى تدعم خطط التحسين.
2-1- 2-5
توفر حوافز لتشجيع العاملين على إجراء البحوث الإجرائية والحلقات النقاشية.
2-1- 2-6
مدى استفادة المؤسسة من نتائج الأبحاث الميدانية والحلقات النقاشية لتحسين الأداءات بالمؤسسة.
2-1- 2-7
تسجلالبحوث والحلقات ونتائجهما على الموقع الإلكتروني.
2-1- 2-8
مساندة القيادة لعمليات التجديد والمبادرات الإبداعية
2-1-3-
تعقد القيادة لقاءات مع العاملين لنشر الوعي بأهمية إصلاح وتطوير المؤسسة (4 مرات على الأقل كل عام).
2-1-3-1
تعقد القيادة لقاءات مع أولياء الأمور لنشر الوعي بأهمية إصلاح وتطوير المؤسسة (مرتين على الأقل كل عام).
2-1-3-2
تعقد القيادة لقاءات مع المتعلمين لنشر الوعي بأهمية إصلاح وتطوير المؤسسة (مرتين على الأقل كل عام).
2-1-3-3
يشارك ممثلون عن العاملين في التخطيط للتغيير والتجديد التربوى.
2-1-3-4
يشارك ممثلون عن أولياء الأمور في التخطيط للتغيير والتجديد التربوى.
2-1-3-5
يشارك ممثلون عن المتعلمين في التخطيط للتغيير والتجديد التربوى.
2-1-3-6
تشكل فرق عمل كافية لتنفيذ خطط التغيير والتجديد التربوى.
2-1-3-7
تحفز القيادة العاملين على المبادرات الإبداعية.
2-1-3-8
نسبة تحقق نتائج تنفيذ خطط التغيير والتجديد التربوى فى نهاية الخطة.
2-1-3-9
توثق المؤسسة نتائج تنفيذ خطط التغيير والتجديد التربوىفى موقعها الإلكتروني.
2-1-3-10
تشجيع القيادة للمعلم على استخدام التكنولوجيا المتقدمة
2-1-4-
توفر القيادة الأجهزة التكنولوجية داخل حجرات الدراسة
2-1-4-1
تنظم القيادة دورات تدريبية للمعلمين على استخدام التكنولوجيا (مرتين فى العام على الأقل).
2-1-4-2
توفر القيادة مادة علمية إلكترونية معاونة لجميع المواد.
2-1-4-3
يوجد موقع إلكتروني لتسهيل عمليات التواصل بين المعلمين والمتعلمين وأولياء الأمور.
2-1-4-4
توفر أساليب تقويم إلكترونية لتقويم أداءالمتعلمين.
2-1-4-5
دعم القيادة لبيئة التعلم المتمركز حول المتعلم
2-2- 1-
تعمل القيادة على ضرورة تستخدم أساليب تدريس متمركز حول المتعلم (التعلم النشط).
2-2- 1-1
تستخدم القيادة أنشطة تعليمية متنوعة وغير تقليدية .
2-2- 1-2
يشترك المتعلمون فى وضع وتصميم الأنشطة.
2-2- 1-3
تضع القيادة نظاماً للحوافز للمتعلمين المتميزين فى استخدام التعلم النشط.
2-2- 1-4
تضع القيادة نظاماً للحوافز للمتعلمين المتميزين فى استخدام التعلم الذاتى.
2-2- 1-5
يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://salahsalimgirls.ahlamontada.com
 
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تابع معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة
» معايير ومؤشرات مجال المشاركة المجتمعية
» تابع معايير ومؤشرات مجال المشاركة المجتمعية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة صلاح سالم بنات :: الأعتماد التربوى والجودة الشاملة :: المجال الثانى القيادة والحوكمة-
انتقل الى: