مدرسة صلاح سالم بنات
لتصفح أفضل للمنتدى وأقسامه ينصح باستخدام متصفح فايرفوكس
منتدى مدرسة صلاح سالم بنات ومديره مستر محمد حمد يرحبون بالزائر الكريم ونرجو أن تكون بأحسن حال ومن فضلك إن كنت عضوا فى المنتدى فقم بتسجيل الدخول وإن لم يكن فيشرفنا أن تكون من أعضاء المنتدى وتقوم بالتسجيل لكى يمكنك رؤية مواضيع المنتدى ...... ومرحبا بكم

ملحوظة مهمة : إذا صادفك أية مشكلة فى رؤية أقسام المنتدى من فضلك قم بالتسجيل أو الدخول أولا إذا كنت من أعضاء المنتدى وإذا لم ترغب فمن فضلك قم بفتح المنتدى عن طريق متصفح فاير فوكس .... وشكرا لكم

مدرسة صلاح سالم بنات
لتصفح أفضل للمنتدى وأقسامه ينصح باستخدام متصفح فايرفوكس
منتدى مدرسة صلاح سالم بنات ومديره مستر محمد حمد يرحبون بالزائر الكريم ونرجو أن تكون بأحسن حال ومن فضلك إن كنت عضوا فى المنتدى فقم بتسجيل الدخول وإن لم يكن فيشرفنا أن تكون من أعضاء المنتدى وتقوم بالتسجيل لكى يمكنك رؤية مواضيع المنتدى ...... ومرحبا بكم

ملحوظة مهمة : إذا صادفك أية مشكلة فى رؤية أقسام المنتدى من فضلك قم بالتسجيل أو الدخول أولا إذا كنت من أعضاء المنتدى وإذا لم ترغب فمن فضلك قم بفتح المنتدى عن طريق متصفح فاير فوكس .... وشكرا لكم

مدرسة صلاح سالم بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة صلاح سالم بنات

هدفنا تعليم افضل لبناتنا ليصبحن مواطنات صالحات .... وشعارنا المعلم قدوة ومؤدى رسالة
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
hUnlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
Unlimited Free Image and File Hosting at MediaFire
أعزائى زوار منتدى مدرسة صلاح سالم بنات تم فتح قسم جديد بالمنتدى لنماذج تحضيرات تايلو فى جميع المواد وذلك بمناسبة اعمال التدريبات على استخدام برامج تايلو فى تدريس المواد المختلفة ..... سارع بالتسجيل للإطلاع والتحميل ...
مواضيع مماثلة
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
الساعة كام؟

أنت الزائر رقم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
منتدى

 

 تابع معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin



تابع معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Empty
مُساهمةموضوع: تابع معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة   تابع معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Icon_minitimeالخميس 30 يوليو 2009, 12:20 am

توضحالمؤسسة لأولياء الأمور أهمية تنوع استراتيجيات التعلم (الموقعلقاءات).
2-2- 1-6
تعقداجتماعات مع أولياء الأمور لمناقشة وعلاج مشكلاتالمتعلمين.
2-2- 1-7
نظم متنوعة لمتابعة تقدم الطلاب دراسيا
2-2-2
تستخدم مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين معرفيا.
2-2-2-1
تستخدم مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين مهاريا.
2-2-2-2
تستخدم مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين وجدانيا.
2-2 2-3
نسبة الاختبارات التى تشمل جميع المستويات المعرفية.
2-2-2-4
يستخدم نظام لإعلام أولياء الأمور بنتائج أبنائهم ونسبة تحقق الأهداف (بطاقة الأداء المدرسىالموقع).
2-2-2-5
توجد قاعدة بيانات لتتبع مستوى أداء المتعلمين ونسبة تحقق الأهداف لكل منهم على الموقع.
2-2-2-6
يستخدم نظام لمتابعة أداء المتفوقين / الموهوبين وإعدادبرامج لهم.
2-2-2-7
يستخدم نظام لمتابعة أداء لذوى(صعوبات التعلم / المعوقين) ورعايتهم.
2-2-2-8
توفير آليات لمشاركة الأطراف المعنية للحد من ضعف حضور الطلاب والتسرب.
2-2-3-
توجد خطط لتوعية المتعلمين بأهمية التعلم
2-2-3-1
توجد خطط لتوعية أولياء الأمور والمجتمع المحلى بأهمية التعلم.
2-2-3-2
نسبة المتعلمين ذوى المشكلة الذين توفر لهم القيادة الدعم المالي/ المادي.
2-2-3-3
نسبة المتعلمين ذوى المشكلة الذين توفر لهم القيادة مجموعات تقوية.
2-2-3-4
نسبة المتعلمين ذوى المشكلة الذين توفر لهم القيادة برامج للتوعية بأهمية التعلم.
2-2-3-5
نسبة المتعلمين ذوى المشكلة الذين توفر القيادة لأولياء أمورهم برامج للتوعية بأهمية التعلم.
2-2-3-6
نسبة المتعلمين المتفوقين فى الأنشطة الطلابية الذين تقدم لهم القيادة مكافأة مادية.
2-2-3-7
نسبة المتعلمين المتفوقين فى الأنشطة الطلابية الذين تقدم لهم القيادة مكافأة معنوية.
2-2-3-8
نسبة المتعلمين المتفوقين فى المواد الدراسية الذين تقدم لهم القيادة مكافأة مادية.
2-2-3-9
نسبة المتعلمين المتفوقين فى المواد الدراسية الذين تقدم لهم القيادة مكافأة معنوية.
2-2-3-10
يشارك أولياء الأمور والمجتمع المحلى في تحفيز المتعلمين ماديا.
2-2-3-11
يشارك أولياء الأمور والمجتمع المحلى في تحفيز المتعلمين معنويا.
2-2-3-12
تجرى دراسات وحلقات نقاشية للتعرف على الأسباب الحقيقية لكثرة غياب المتعلمين والتسرب وكيفية علاجها.
2-2-3-13
توجد مرونة فى الجدول المدرسى تتناسب مع الظروف البيئيةواحتياجات المجتمع المحلى.
2-2-3-14
نظم لمتابعة وتقويم أداء المعلمين فى المؤسسة
2-2-4-
تستخدم أدوات محددة ومقننة للتقويم الذاتى لأداء المعلمين.
2-2-4-1
يستخدم المعلمون أسلوب تقويم الزملاء.
2-2-4-2
يشارك ممثلون عن أولياء الأمور ومجلس الأمناء فى تقويم المعلمين.
2-2-4-3
يشارك المتعلمون فى تقويم المعلمين بالمؤسسة.
2-2-4-4
تقدم تغذية راجعة تفصيلية للمعلمين عن نتائج التقويم.
2-2-4-5
تستعين المؤسسة التعليمية بالمؤسسات المتخصصة في تقويمأداء المعلمين.
2-2-4-6
دعم القيادة للعمل الجماعى.
2-2-5-
يوجد نظام لتلقى مقترحات وشكاوى المعلمين بالمؤسسة.
2-2-5-1
يوجد نظام لتلقى مقترحات وشكاوى العاملين بالمؤسسة.
2-2-5-2
يوجد نظام للحوافز لتشجيع المعلمين على الأداء الجماعي.
2-2-5-3
يوجد نظام للحوافز لتشجيع العاملين على الأداء الجماعي.
2-2-5-4
يشترك المعلمون فى أنشطة اجتماعية جماعية منظمة.
2-2-5-5
يشترك العاملون فى أنشطة اجتماعية جماعية منظمة.
2-2-5-6
يتبع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://salahsalimgirls.ahlamontada.com
Admin
Admin
Admin



تابع معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تابع معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة   تابع معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Icon_minitimeالخميس 30 يوليو 2009, 12:24 am

تحقق مستوى مناسب لرضا العاملين بالمؤسسة بصفة مستمرة.
2-2-5-7
دعم القيادة للتواصلعلى كافة المستويات الأخرى.
2-2-6-
هناك تواصل بين المؤسسة والمستويات الإدارية الأخرى (الإدارة – المديرية).
2-2-6-1
تعقد القيادة لقاءات دورية مع جميع المعلمين (مرتين في العام).
2-2-6-2
تعقد القيادة لقاءات دورية مع جميع المتعلمين(مرتين في العام).
2-2-6-3
تعقد القيادة لقاءات دورية مع جميع العاملين(مرتين في العام).
2-2-6-4
تعقد القيادة لقاءات دورية مع ممثلين عن أولياء الأمور / مجلس الأمناء (مرتين في العام).
2-2-6-5
تيسر تواصل أولياء الأمور مع جميع العاملين بالمؤسسة.
2-2-6-6
تقوم القيادة بالاستفادة من جميع الآراء والمقترحات في اللقاءات الدورية.
2-2-6-7
تتواصل القيادة مع مؤسسات المجتمع المحلى (الجمعياتالأهلية والمؤسسات الخدمية).
2-2-6-8
تتواصل القيادة مع المجتمع الخارجى عبر الموقع الإلكترونيللمؤسسة.
2-2-6-9
نظم صنع واتخاذ القرار.
2-3-1
تتبع القيادة أسلوب الحوار فى الوصول إلى القرارات من خلال اللجان المعنية والمشكلة داخل المؤسسة.
2-3-1-1
تشرك القيادة ممثلين عن المعلمين والعاملين فى علاج المشكلات التى تواجه المؤسسة.
2-3-1-2
تشرك القيادة ممثلين عن المعلمين والعاملين بالمؤسسة فى وضع خطط لتطوير المؤسسة.
2-3-1-3
تشرك القيادة جميع المعلمين والعاملين بالمؤسسة فى تنفيذ خطط تطوير المؤسسة.
2-3-1-4
تشرك القيادة مجلس الأمناء فى اتخاذ القرارات المهمة.
2-3-1-5
تشرك القيادة ممثلين عن المتعلمين فى وضع خطط تطويرالمؤسسة.
2-3-1-6
تشرك القيادة ممثلين عن المتعلمين فى تنفيذ خطط تطويرالمؤسسة.
2-3-1-7
توظيف التشريعات والقوانين بما يحقق فاعلية المؤسسة
2-3-2-
تطبق جميع اللوائح والقوانين دون تمييز على جميع العاملين والمعلمين.
2-3-2-1
تتبع المرونة فى تطبيق اللوائح والقوانين .
2-3-2-2
يراعى مبادئ الشفافية والوضوح فى التطبيق الكامل للوائح والقوانين على العاملين
2-3-2-3
يوجد نظام للإعلام باللوائح والقوانين المنظمة للعملبالمؤسسة.
2-3-2-4
توظيف بنود الميزانية بفاعلية وفقا لخطة التحسين المؤسسي.
2-4-1-
تعد قواعد صرف الميزانية بما يحقق رؤية المؤسسة ورسالتها.
2-4-1-1
يشارك فى وضع قواعد صرف الميزانية ممثلين عن العاملين
بالمؤسسة
يتبع







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://salahsalimgirls.ahlamontada.com
Admin
Admin
Admin



تابع معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تابع معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة   تابع معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Icon_minitimeالخميس 30 يوليو 2009, 12:26 am

+
----
-

2-4-1-2
يشارك فى وضع قواعد صرف الميزانية ممثلون عن مجلس الأمناء.
2-4-1-3
تعلن قواعد إنفاق الموارد المالية على جميع العاملين والمعلمين.
2-4-1-4
تراعى قواعد صرف الميزانية ترشيد الأنفاق.
2-4-1-5
يتم عمل حصر دوري لأوجه إنفاق الميزانية بما يحقق خطة التحسين المؤسسي.
2-4-1-6
تتسم قواعد الصرف ببساطةالإجراءات
2-4-1-7
تطبيق نظام متقدم للمساءلة والمحاسبية
2-4-2
توجد لائحة معلنة للمحاسبية على المستوى الفردي.
2-4-2-1
توجد لائحة معلنة للمحاسبية على المستوى الجماعي.
2-4-2-2
يشارك ممثلون عن المعنيين بالمؤسسة فى وضع قواعد المساءلة والمحاسبية.
2-4-2-3
تعد تقارير بصفة دورية (مرتين كل عام على الأقل) للمحاسبية.
2-4-2-4
توجد عدالة واضحة فى تطبيق قواعد المحاسبية على العاملين والمعلمين.
2-4-2-5
تعلن قواعد المحاسبية على الموقع الإلكترونيللمؤسسة.
2-4-2-6
تتبع القيادة نظاما متطورا فى تحديد وتوزيع المسؤوليات
2-4-3-
توجد خطة لتوزيع المهام والمسؤوليات على جميع العاملين بالمؤسسة بما يفعل خطط التحسين.
2-4-3-1
نسبة العاملين المطلعين على خطة توزيع المهام والمسؤوليات بالمؤسسة.
2-4-3-2
توجد أسس لتفويض الصلاحيات والمسئوليات.
2-4-3-3
توجد معايير واضحة ومعلنة لتوزيع المسؤوليات والمهام فى ضوء مهارات العاملين.
2-4-3-4
توجد مراجعة دورية (4 مرات سنويا على الأقل) لتنفيذ المسؤوليات والمهام المنوط بها كل فرد فى المؤسسة
2-4-3-5
توجد خطة طوارئ واضحة ومعلنة لتوزيع المهام والمسؤولياتعلى جميع العاملين بالمؤسسة فى الأزمات.
2-4-3-6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://salahsalimgirls.ahlamontada.com
 
تابع معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة
» تابع معايير ومؤشرات مجال المشاركة المجتمعية
» تابع معايير ومؤشرات مجال الموارد المادية والبشرية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة صلاح سالم بنات :: الأعتماد التربوى والجودة الشاملة :: المجال الثانى القيادة والحوكمة-
انتقل الى: